يمكن اعتبار المكياج بمثابة روتين بالنسبة للكثير من النساء، حيث أن كل أنثى تقوم بتطبيقه وفق خطوات معينة تتقنها ولكن الوقوع في بعض العادات الخاطئة المتعلقة بالمكياج يعتبر أمرا سهلاً، حيث لا تدرك بعض النساء بأنهن يقمن بخطأ فيتحول الأمر إلى روتين، لهذا سوف نستعرض في هذا المقال أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء أثناء تطبيق المكياج.

اختيار ظل برونزي خاطئ

لو قمت بذلك فإن المظهر النهائي سيبدو وكأنك اخترت درجة خاطئة من لون كريم الأساس، لهذا لو كانت الظلال لديك تميل للون الزيتوني أو الأصفر فاختاري ظل برونزي ذهبي، أما لو كانت وردي أو خوخية أو حمراء فاختار الظل البرونزي النحاسي.

استخدام الفرشاة بنحو غير صحيح

يجب الانتباه اثناء شراء الفرش لحجمها ولأليافها، وينبغي استخدام الفرشاة الصغيرة والكثيفة عند العمل على المناطق الصغير مثل العينين، والفرشاة المدببة والمسطحة عند تطبيق كريم الأساس.

ملء الحاجبين

بعض السيدات لا يمتلكن حواجب كاملة طبيعية لهذا يصرن على ملئها لتظهر في النهاية كحواجب مربعة بظلال داكنة ما يجعلها تبدو غير طبيعية في نهاية المطاف.

اختيار كريم أساس أفتح أو أغمق

حتى تتفادي اختيار كريم أساس أفتح أو أغمق من الدرجة المثالية، يمكنك استخدام درجتين منه، واحدة أغمق من بشرتك بدرجة والأخرى أفتح أو مساوية لدرجة البشرة، ثم قومي بتطبيق درجة كريم الأساس على مركز الوجه، والداكنة على المحيط الخارجي للوجه؛ بعد ذلك ضعي كريم الأساس على العنق حتى تتأكدي من حصولك على نتيجة طبيعية.

رسم الآيلاينر

يعتبر الآيلاينر من قوائم الموضة الحالية، ولكن بعض السيدات يقمن برسمه ليبدو مسحوباً للأسفل. ننصحك ببداية رسمه من منتصف الجفن لتحديد السمك المطلوب، ثم إنشاء الجزء المسحوب خارج الجفن عبر البدء من خارج العين وصولاً إلى نقطة المركز فهذا سيساعدك على تحديد طول الآيلاينر المطلوب. بعد ذلك قومي بتوصيل الزاوية الداخلية إلى نقطة الوسط ثم املئي الخط.

تطبيق أحمر شفاه سائل

الأمر ليس سهلا لأنه قد يُظهر الشفاه متباينةً في النهاية، فسواء كان اللون نيود أم جريئاً قومي بالبدء من منتصف الشفتين وقومي بتحديد قوس الشفة العليا والسفلى. ارسمي زوايا الشفتين بعد فتح فمك قليلاً، ثم اسحبي من الزاوية في اتجاه أعلى نقطة وسط الشفاه، ثم املئي بقية الشفتين بأحمر الشفاه.

إتلاف الرموش الطبيعية

استخدام الرموش الصناعية باستمرار يعرض الرموش الطبيعية للتلف، لهذا قومي بتطبيق المسكارا على الرموش فهي تمنحك رموش ذات منظر طبيعي وأكثر كثافة وأطول، وعندما تريدين لصق الرموش الصناعية، قومي بوضع الصمغ اللاصق عليها بعد إزالتها من العلبة واتركيه يجف لعشرين ثانية قبل لصقها على الجفن، مع إرجاع الرأس إلى الخلف قليلا ووضعها من منتصف الجفن حتى تثبت دون أن ترتد إلى الجفن، ثم بعد ذلك يتم تثبيت الزوايا الداخلية والخارجية، واستخدام الجزء الخلفي من الفرشاة لضبط خط الرموش الصناعية مع الطبيعية.